ندوة بمستشفى الأطفال بمطروح تناقش أهمية الصحة الإنجابية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد مركز إعلام مطروح ندوة صحية بعنوان "أهمية الصحة الانجابية" وذلك بمستشفى أاطفال مطروح.

وصرحت د.هالة عبد الله مدير عام مستشفى اطفال مطروح، أنه جارب تطوير وحدة العناية المركزة بمستشفى الأطفال، مشيرة إلى  أن وحدة العناية الحالية كانت تحتوي على عدد ( 2) سرير طبي فقط، الأمر الذي كان يصعب من خلاله استيعاب أعداد أكبر من الأطفال المحتاجين للعناية.

وأكدت أن العمل في تطوير الوحدة يجرى بمعدل أسرع من المعتاد للانتهاء من أعمال التطوير وتجهيز الوحدة في أقرب وقت، وذلك تحت إشراف وزارة الصحة ومديرية الصحة بمطروح والدعم الكامل من  اللواء محافظ مطروح .

وناقشت د.هالة  أهمية الصحة الإنجابية من الناحية الجسدية والعقلية والاجتماعية للأم والأسرة بأكملها، مع التأكيد على المتابعات الصحية وأخذ التطعيمات في مواعيدها للحامل والطفل.

 وأشارت إلى المبادرات الصحية التي أطلقها  رئيس الجمهورية للاهتمام بصحة الأسرة المصرية مثل مبادرة القضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، ومبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا والسمنة والتقزم) لأطفال المدارس، ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار، ومبادرة دعم صحة الأم والجنين، ومبادرة اكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومبادرة (نور الحياة) للكشف عن ضعف الإبصار، ومبادرة دعم صحة المرأة المصرية.

ونبهت إلى ضرورة التعرض لتلك المبادرات والاستفادة بالخدمات الصحية الموجودة والمنتشرة فى كافة الوحدات الصحية.

وأوصت الندوة بضرورة أخذ لقاح (كورونا ) والذي توفره الدولة بالمجان للحد من الإصابات وانتشارها .
 

اقرأ أيضا:  رئيس مدينة المنيا: إزالة ٩٦حالة تعدي علي أملاك الدولة خلال سبتمبر ٢٠٢١